آلاء حسين محبوبة العراقيين جميلة ومميزة بأدوارها

آلاء حسين محبوبة العراقيين جميلة ومميزة بأدوارها

آلاء حسين من مواليد 10 يناير 1980  في بغداد وهي  ممثلة عراقية.
آلاء حسين حاصلة على دبلوم فنون جميلة قسم فنون تشكيلية فرع التصميم، بالإضافة لبكالوريوس مسرح فرع تمثيل الأولى على أكاديمية الفنون الجميلة جامعة بغداد عام 2005.

أصرت آلاء حسين على البقاء في العراق رغم الظروف الصعبة.
تزوجت آلاء حسين من الممثل العراقي سعد مجيد في عام 2003، لكنهما انفصلا لاحقا, وليس لديها أبناء.

بدأت آلاء حسين مشوارها الفني في تسعينات القرن العشرين وهي حينها في عمر السادسة عشرة من خلال منتدى المسرح المعاصر حيث كان والدها يشجعها ويرافقها لحين انتهاء تصوير مشاهدها.

لم تكتف آلاء حسين بذلك حيث قدمت مع فرقة مردوخ الراقصة عروضا مسرحية راقصة وتعلمت حركات الجسد التعبيرية منها «نار من السماء» و«آله زو» أحد الأساطير البابلية.

كانت أول بطولة لآلاء حسين في عام 1998 خلال مسرحية «العبائة» التي قدمتها في مسرح الرشيد وهي طالبة في المعهد، وكانت قد حازت على جائزة الدولة للإبداع عن فئة الشباب
وأبرزها «تفاحة القلب» مع المؤلف فلاح شاكر والمخرج رياض شهيد عام 1999 ابتعدت عن خشبة المسرح لتعود بمسرحية «اللؤلؤ المفقود» عام 2004.

في شاشة التلفزيون أول دور  عرف الجمهور العراقي به آلاء حسين كان في مسلسل «عشاق» من إخراج علي أبو سيف، وأيضا دورها في «تونا وتيمون» و«مناوي باشا».

قدمت آلاء حسين أعمالا تلفزيونية متنوعة في بلدها وبلدان أخرى أشهرها شخصية «سلمية مراد باشا» حيث استطاعت أداء اللهجة الجنوبية وعلى الرغم انها من بيئة بغدادية كما رفضت عروضا في الخارج تسيء لصورة المرآة العراقية وبلدها.

آلاء حسين وتقديم البرامج التلفزيونية

قامت آلاء حسين في 2015 بتقديم البرنامج الإنساني «خطار» الذي بث على قناة الشرقية.

وفي شهر رمضان لعام 2016 شاركت بتقديم البرنامج الاجتماعي الإنساني الصدمة على قناة إم بي سي 1 حيث يطرح العديد من القضايا وردة فعل وتعامل الناس في الوطن العربي معها وكانت تقدمه من العراق وقدمت منه الجزئين الثاني والثالث في عامي 2017 و2018.

في مطلع عام 2019 بدأت آلاء حسين برنامج «ماما لوله» المخصص للأطفال على قناة الشرقية، وفي فبراير 2019 بدأ بث برنامجها «النهر الثالث» مع انطلاقة قناة إم بي سي العراق وفي رمضان 2020 برنامج ماما لوله بجزئه الثاني على قناة الشرقية.

للتذكير حازت آلاء حسين على جوائز عديدة خلال مسيرتها الفنية كان آخرها جائزة الهلال الذهبي كأفضل ممثلة عن دورها في مسلسل حامض حلو الذي عُرض على تلفزيون إم بي سي العراق.

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك