أحمد مكي بطل مسلسل الاختيار 2 رمضان 2021

أحمد مكي بطل مسلسل الاختيار 2 رمضان 2021

أحمد مكي  هو ممثل مصري بطل مسلسل الإختيار 2, ومخرج، ومؤلف ومغني راب.

بدأ أحمد مكي  مسيرته الفنية عام 2001 بعد تخرجه من معهد السينما وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات، ونال أول بطولة مفردة له عام 2008 في فيلم إتش دبور ثم شارك مع دنيا سمير غانم، وأحمد الجندي في تقديم سلسلة من الأعمال الناجحة مثل: طير إنت، ولا تراجع ولا استسلام… وكان له تواجد في مسلسلات رمضان 2021 في مسلسل الإختيار 2 .

قد يهمك أيضا : كريم عبدالعزيز بطل مسلسل الاختيار 2 رمضان 2021

عاش أحمد مكي معظم عمره في مصر وهو مقيم فيها، ولد في وهران بغرب الجزائر لأب جزائري وأم مصرية ثم انتقل إلى مصر مع والدته ونشأ في حى “الطالبية”، وهو الأخ الأصغر للممثلة إيناس مكي.

بدأ أحمد مكي حياته الفنية بعد تخرجه من معهد السينما قسم إخراج حيث قام بإخرج عدد معتبر من الأفلام القصيرة من بينها (ياباني أصلي) و(الحاسة السابعة) , كما قام أحمد مكي بعمل دور صغير في فيلم ابن عز مع علاء ولي الدين ثم في فيلم تيتو مع أحمد السقا، ثم قام بإخراج أول فيلم سينمائي له وهو الحاسة السابعة والذي شارك في تأليفه وكان من بطولة أحمد الفيشاوي و رانيا الكردي.

قدم أحمد مكي دور “هيثم دبور” في سيت كوم تامر وشوقية ثم قدمها في فيلم مرجان أحمد مرجان مع الفنان عادل إمام ثم قدمها مرة أخيرة مع إتش دبور.

بدأ أحمد مكي بطل مسلسل الإختيار 2 بعد ذلك حقبة أتسمت بالنجاح الكبير جماهيرياً مع الفنانة دنيا سمير غانم والمخرج أحمد الجندي إذ قام بعمل فيلم”طير أنت” ولا تراجع ولا استسلام ثم أستمر التعاون في مسلسل “الكبير أوي” الذي استمر بأجزاءه الأول والثاني والثالث والرابع والخامس بين أعوام (2011-2016).

من أعمال أحمد مكي التي قام بإخراجها فيلم الحاسة السابعة (2005) من بطولة أحمد الفيشاوي وقصته عن فيلم روائي قصير قام بإخراجه أيضًا عام 2003 بالمعهد الفني وشارك في إخراج عدد من حلقات مسلسل لحظات حرجة.

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك