أسماء أبو اليزيد بطلة مسلسل الإختيار 2 – رمضان 2021

أسماء أبو اليزيد بطلة مسلسل الإختيار 2 – رمضان 2021

أسماء أبو اليزيد بطلة مسلسل الإختيار 2 ممثلة ومغنية مصرية، درست في كلية الفنون الجميلة وشاركت في بدايتها في عدد كبير من العروض المسرحية التي عرضت على مسرح الهناجر ونافست على جائزة الشيخ سلطان القاسمي لأفضل عرض مسرحي لعام 2016.

ومن خلا ل موقع امجدل نقدم لكم تفاصيل ومنعرجات مهمة في حياة الفنانة أسماء أبو اليزيد بطلة مسلسل الإختيار 2 حيث لفتت الأنظار بقوة من خلال أدائها لشخصية “تقى” في مسلسل هذا المساء، وشاركت في العديد من المسلسلات والأفلام كما أثبتت تواجدها في مسلسلات رمضان 2021 بقوة.

كما شاركت أيضاً في فرقة “بهججة” وقامت بتقديم عدة مونولوجات في عدة حفلات.

أسماء أبو اليزيد بطلة مسلسل الإختيار 2 من أب من القاهرة و أم من الشرقية كانت أسماء تحب التمثيل من صغرها، إلا أنه لم يكن متاحًا لها في المدرسة، لعدم وجود مسرح مدرسي، ولكنه أتيح لها في الكلية، فالتحقت به، من السنة الأولى، من خلال اتيليه المسرح.

في “اتيليه المسرح” تدربت تحت يد المخرج شادي الدالي، واشتركت من خلاله في عدد كبير من العروض المستقلة، كان آخرها ”الخلطة السحرية للسعادة”، التي نافست في مهرجان المسرح العربي على ”جائزة الشيخ سلطان القاسمي” لأفضل عرض مسرحي عربي لعام 2016.

قد يهمك أيضا : أحمد مكي بطل مسلسل الاختيار 2 رمضان 2021

أول عرض مسرحي لأسماء أبو اليزيد بطلة مسلسل الإختيار 2 كان عبارة عن تقديم للفريق في الفصل الأول لها في الكلية، كان تحت عنوان “الحياة جميلة في فنون جميلة”، وفي الفصل الثاني من نفس العام، شاركت في “اسطبل عنتر”، الذي أخرجه الفنان بيومي فؤاد، لـ”اتيليه المسرح”.

شاركت عام 2014 في مسلسل أنا عشقت للمخرجة مريم الأحمدي، إلا أنه كان دورًا صغيرًا من عدة مشاهد.

رشح المنتج أحمد مدحت صادق الفنانة أسماء أبو اليزيد للمخرج تامر محسن، لتؤدي دور “تقى” في هذا المساء، وبعد نجاحها في كافة الاختبارات، التي أدتها للوصول للدور حصلت عليه.

بدأت أسماء أبو اليزيد تصوير الدور يوم 7 فبراير، مع إحساسها بالخوف لوقوفها للمرة التي تعد الأولى أمام الكاميرات في دور بهذا الحجم، خاصة للثقة التي وضعها فيها المخرج، والذي كان دائمًا يخبرها بأن تشعر بالدور لا أكثر، لتتقنه، أحبت دور تقى بسبب صفات “الطيبة والنظافة والحساسية” التي تحملها، إلا أنها تختلف عنها فهي أقوى منها في الحقيقة بكثير.

خاضت أسماء أبو اليزيد تجربة الإخراج، فأخرجت مسرحية “ميلودراما”، عام 2013، باسم “حبهان”، كذلك ساعدت في الإخراج مع المخرج شادي الدالي في مسرحية “حلم بلاستك” الذي مثلت فيه بعد ذلك دورًا، و”صنع في الصين”، و”ثورة الموتى.

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك