أمل بوشوشة مغنية وممثلة ومقدمة برامج جزائرية

أمل بوشوشة مغنية وممثلة ومقدمة برامج جزائرية

ولدت أمل بوشوشة في وهران غرب الجزائر وترعرعت على محبة الفن والموسيقى.

خلال فترة الدراسة تولت أمل بوشوشة رئاسة النشاطات الفنية وحصدت إعجاب أساتذتها الذين شجعوها على خوض غمار فن الغناء نظراً لما تتمتع به من موهبة متميزة. بعد انتهائها من المرحلة المدرسية ;غادرت أمل الجزائر إلى فرنسا من أجل إكمال دراستها الجامعية وحصلت على شهادة في “العلوم الإنسانية”.

أمل بوشوشة وحياتها الأسرية

تزوجت أمل بوشوشة في التاسع من أغسطس 2015 من رجل الأعمال اللبناني وليد عواضة، الذي يعتبر من أثرياء بلدة النبطية الجنوبية، ويعمل بين الغابون في افريقيا ولبنان، أقيم حفل زفافها في إحدى الفنادق في العاصمة بيروت حضر الحفل الكثير من النجوم ومنهم سيرين عبد النور، صباح جزائري، في السابع من ابريل عام 2017 رزقت بمولودتها الأولى وأطلقت عليها اسم ليا.


مشوار أمل بوشوشة المهني

انطلاقتها كانت من خلال مشاركتها في برنامج “ستار أكاديمي 5” الموسم الخامس وكانت تهدف من وراء انضمامها إلى صقل موهبتها، غنت مع العديد من النجوم كالراحل ويع الصافي، نجوى كرم، نوال الزغبي، الشاب خالد، هيفاء وهبي وغيرهم من نجوم الصف الأول. بعد تخرجها من ستار أكاديمي 5 دخلت في عالم التقديم التلفزيوني حيث قدمت عبر شاشة روتانا موسيقى برنامج “TOP20” ثم كانت تجربتها الثانية في عالم الإعلام من خلال برنامج المنوعات طير وفرقع عبر شاشةالمؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI انطلاقتها في التمثيل كانت اختيارها من قبل الكاتبة أحلام مستغانمي والمخرج الكبير نجدت أنزور للقيام ببطولة مسلسل “ذاكرة الجسد” إلى جانب النجم جمال سليمان.

قد عرض مسلسل “ذاكرة الجسد” في شهر رمضان 2010, وقد أثنى النقاد على أدائها في تجربتها الأولى في عالم الدراما التلفزيونية. تم اختيارها كعضوة في لجنة تحكيم مهرجان وهران السينمائي للفيلم العربي 2013. كذلك هي عضوة لجنة الموريكس دور 2018. وفي اوائل العام 2020 أعلنت عن انضمامها إلى المسرح العالمي والعريق (كركلا) لتكون بذلك بطلة مسرحية جميل بثينة المسرحية تجسد قصة الحب الشهيرة للشاعر جميل بن معمر ومحبوبته بثينة بنت حيان. وعرضت لأول مرة في المملكة العربية السعودية على مسرح المرايا في مدينة (العلا).

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك