إذا ظهرت النتيجة ولم تقبل تظلمات الثانوية العامة ماذا يفعل الطالب؟

إذا ظهرت النتيجة ولم تقبل تظلمات الثانوية العامة ماذا يفعل الطالب؟

يقوم الاف من الطلاب بانتظار نتيجة تظلمات الثانوية العامة اليوم السبت الموافق 15 أغسطس 2020 والتي من المفترض أن يكون بناء عن ذلك إضافة درجات ترفع المجموع مما قد تساعد في تغير تنسيق الطالب في دخول الكليات.

طريقة تصرف الطالب في حالة رفض نتيجة التظلم في الثانوية العامة:

ولكن في حالة عدن قبول تظلمات الثانوية العامة فماذا يجب على الطلاب أن يفعله وهي التي تعتبر بمثابة فرصة ثانية لهؤلاء الطلاب حيث يمكن أن يتم الطعن على نتيجة التظلم للثانوية العامة أما في حالة رفض التظلم يمكن للطالب أن يرفع دعوى إعادة تصحيح كراسة الإجابة.

في اليوم الأول 88 طلب تظلم من طلبة الثانوية بمديرية التربية والتعليم بالأقصر

ويكون ذلك أمام محكمة القضاء الإداري خلال شهرين من تاريخ الرفض وتكون تلك الدعوى في شق مستعجل حيث يتم ندب 3 موجهين تابعين لمديرية التربية والتعليم غير المديرية التابع لها الطالب من أجل أن يتم مراجعة المادة لإعادة تصحيح كراسة الإجابة.

ومن ثم يتم تحديد رسوم يطلق عليها أمانة خبير وتدفع بالخزانة ولكن تعتبر المحكمة عملية التصحيح وتقدير الدرجة المستحقة ضمن الأمور الفنية التي تستقل بها جهة الإدارة كما يتم تقييمها حسب الضوابط والمعايير من الناحية العلمية والفنية والتي تكون من صميم اختصاصها.

ويقوم القضاء الإداري بالتأكد بأن كراسة الإجابة تخص الطالب ولم يحدث أي خلط مع كراسات أخري كما يتم التحقق من أن الإجابات قد تم تصحيحها بشكل صحيح وحصلت على الدرجة التي تستحقها وقد تم تجميع الدرجات بشكل صحيح وأن يتم رصدها على غلاف كراسة الإجابة.

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك