التامينات الاجتماعية مصر وكل شيء عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

التامينات الاجتماعية مصر وكل شيء عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

أعلنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي المصرية، عن تفعيل موقعها ليتمكن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة من يوم 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019، لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية للإستعلام عن عن قيمة للعلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم.

زيادات وعلاوات كل ما تريد معرفته عن صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات في مصر

وكانت قد صرحت نفين القباح وزيرة التاضمن الاجتماعي، عن مواعيد صرف المعاشات بدون تأخير على المواطنين في اليوم الموافق 1 يوليو، مع اتخاذ جميع إجراءات حساب المتجمدات، ويبحث أصحاب المعاشات عن مواعيد العلاوات الخمسة المجمدة نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد، وأضافت الوزيرة أنه سيتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، وستكون الزيادة بقيمة 14% وتصرف بداية من شهر يوليو المقبل.

يمكنك التعرف على القيمة المستحقة لك إذا كنت من المستفيدين من العلاوات الخمس المجمدة والتي أقرت لأصحاب المعاشات المستحقين اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015، والبالغ عددهم 2.4 مليون مستحق، حيث بدأت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعى، أمس الأربعاء، تفعيل موقعها للتعريف بالقيمة التي سيحصل عليها كل مستحق .

وذلك عبر الرابط التالي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي المصرية

https://nosi.gov.eg//ar/Services/Pages/Querying/GetPensionBonuses.aspx

بمجرد الدخول للرابط ، ستظهر أمامك خانتين أحدهما يمكن أن تضع فيها رقمك القومي أورقمك التأميني أما الخانة الأخرى يتم كتابة الإسم الأول للأم .

ويتم ظهور أمامك خانة مكتوب فيها “أنا لست برنامج روبرت” ، إضعط على المربع الأبيض بجانبها لتظهر علامة “صح”.

ثم تصل إلى نهاية العملية، عبر الضغط على أيقونة باللون الأزرق مكنوب فيها “إرسال الطلب” فتظهر القيمة المستحقة من العلاوات .

وإذا ظهرت أمامك رسالة تشير إلى أن الموقع لايستطيع تنفيذ طلبك في الوقت الحالي، فعاود تكرار الخطوات السابقة بعد دقائق.

مع ارتفاع أعداد المستحقين للعلاوات، تعرض الموقع للعطل الفني ولم يتمكن عدد من المستخدمين من الدخول عليه لمعرفة استحقاقهم من عدمه .

لذلك يفضل دخول المستحقين على الموقع الموضح أعلاه من الساعة 1 صباحا وحتى الساعة 7 صباحا وهي الأوقات التي تشهد إقبالاً ضعيفًا على الموقع مقارنة بالأوقات الأخرى طوال اليوم.

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، إن منظومة الاستعلام الإلكتروني عن مستحقي العلاوات الخمس ستعلن يوم الأربعاء ٢٤ يونيو المقبل، مشيرة إلى أن المنظومة ستمكن صاحب المعاش من الاستعلام عن مدى أحقيته للعلاوات الخمس من خلال إدخال الرقم القومي.

وطالبت قباج، المواطنين بعدم التزاحم على مكاتب التأمينات لمعرفة مستحقاتهم التأمينية، مشيرة إلى أن المنظومة سيكون بها كل المعلومات.

البحث عن : العلاوات الخمس, متى صرف العلاوات الخمس,

جدول العلاوات الخمس, قانون العلاوات الخمس, موعد تنفيذ حكم العلاوات الخمس, العلاوات الخمسة الآن, اخر اخبار العلاوات الخمسة الآن, العلاوات الخمس الخاصة بالمعاشات, جدول العلاوات الخمسة الجديد 2020, .

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك