المجلس الأعلى للإعلام في مصر يوقف 5 مذيعين بقناة النهار

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، قرارًا بإيقاف ٥ مذيعين عن العمل الإعلامي، ومنع ظهورهم على كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإليكترونية، لمدة عام.
هولاء الإعلاميين هم: “ريم البارودي، ودعاء فاروق، وبوسي الطيار، وهالة فهمي، وعلا شوشة”.
وجاء هذا القرار بعد مزاولتهم النشاط الإعلامي دون القيد بنقابة الإعلاميين، أو حتى الحصول على تصريح من النقابة بالمزاولة، وتقديمهم برامج دون أن يكونوا من الشخصيات المؤهلة لهذا العمل، أو من المتخصصين المسموح لهم بممارسة النشاط.

أصدرت “قناة النهار”، قراراً بتعليق البث الحي بسبب وقف 5 من مذيعيها وإحالتهم على التحقيق

وقالت شبكة قنوات “النهار” في بيان، إنه “لمناسبة صدور قرار من المجلس الأعلى للإعلام بإيقاف 5 من مذيعيها وإحالة أحدهم على التحقيق، أصدر مجلس إدارة الشبكة قراراً بتعليق البث الحي للقناة وإلغاء كل برامج الهواء، مع الاكتفاء بإعادة بعض البرامج والمسلسلات لحين إشعار آخر، بعد حل كل الأمور المعلقة مع المجلس ونقابة الإعلاميين.

وجاء نبأ إيقاف البث الحي لبرامج شبكة قناة “النهار” بسبب صدور قرار بمنع ظهور 5 مذيعات من القناة منذ يومين في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، ووقف برامجهم وذلك لمدة عام، أو لحين تقنين أوضاعهم في نقابة الإعلاميين.

وعلى رأس هذه القائمة الفنانة ريم البارودي، ودعاء فاروق وهالة فهمي، وعلا شوشة، وحسب بيان المجلس الأعلى للإعلام فكان السبب هو مزاولتهم النشاط الإعلامي بالقناة دون القيد بنقابة الإعلاميين أو الحصول على تصريح من النقابة بالمزاولة.

اقرأ أيضا : وزير الدولة للإعلام في مصر يتدخل لاحتواء الأزمة حيث أعلنت قناة النهار عن وقف برامجها

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك