بسبب كوفيد-19 محتال إيرلندي يحصل على 15 مليون يورو بالإحتيال

يجري استجواب رجل أيرلندي في روسكومون كجزء من تحقيق دولي في عملية احتيال مالي “معقدة” بقيمة 15 مليون يورو كوفيد-19‎ .

أجرى أعضاء في مكتب مكافحة الجرائم الاقتصادية الوطنية في Garda و Garda من Co Roscommon مقابلة مع مواطن أيرلندي يوم الجمعة ، 10 أبريل / نيسان ، حول غسل مشتبه به بقيمة 1.5 مليون يورو في حساب مصرفي أيرلندي – وهي جريمة تصل مدة سجنها القصوى إلى 14 عامًا.

بدأ التحقيق المشترك بين وحدات الاستخبارات المالية الأيرلندية والألمانية والهولندية – بدعم من الإنتربول واليوروبول واليورو جست وسلطات التحقيق الوطنية – بعد أن حاولت السلطات الصحية الألمانية شراء 10 ملايين قناع وجه بقيمة حوالي 15 مليون يورو من موقع مستنسخ ، وفقًا لما ورد في بيان صادر عن غارداي يوم الثلاثاء.

اكتشفت الشركة الألمانية التي تعاقدت معها هيئة الصحة الألمانية لشراء الأقنعة لاستخدامها كمعدات حماية شخصية فيما بعد أن الموقع الذي تم من خلاله تقديم الطلب الدولي كان احتياليًا ويديره المحتالون.

اتصلت الشركة ، التي تلقت 15 مليون يورو من خدمة المنطقة الألمانية لشراء الأقنعة ، في البداية بما يعتقدون أنه عمل مشروع في إسبانيا تربطهم علاقة مهنية راسخة.

قال المحتالون الذين يدعون أنهم الشركة الإسبانية بأنهم غير قادرين على تلبية الطلب بالنظر إلى الطلب المتزايد على معدات الوقاية الشخصية بسبب كوفيد-19‎ وأحالوا المجموعة الألمانية إلى مورد هولندي من خلال وسيط أيرلندي. قدم الألمان طلبًا للحصول على 11 مليون قناع بقيمة 7.7 مليون يورو من خلال موقع ويب اكتشفوا لاحقًا أنه نسخة مستنسخة من موقع هولندي مرموق.

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك