بعد انحصار كوفيد-19‎ انتعاش شحنات Apple من iPhone في الصين مع إعادة تشغيل التصنيع

انتعاش شحنات Apple من iPhone في الصين مع إعادة تشغيل التصنيع

انتعشت شحنات Apple من iPhone في الصين في مارس ، حيث عمل ثاني أكبر اقتصاد في العالم على إعادة تشغيل صناعة التصنيع في أعقاب الاضطراب الذي سببه اندلاع فيروس كورونا الجديد .

قفزت شحنات جهاز المظلة من شركة آبل بنسبة 19 في المائة في مارس من العام الماضي إلى 2.5 مليون وحدة ، وفقًا لحسابات بلومبرج استنادًا إلى البيانات الشهرية من الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وهي مؤسسة فكرية حكومية. وقالت الأكاديمية إن سوق الهواتف الذكية الأوسع ، بما في ذلك أجهزة أندرويد ، تقلصت بنحو 22 في المائة إلى 21 مليون شحنة بسبب فيروس كوفيد-19‎ .

وشهد شهر فبراير ، الذي كان الأكثر تأثراً بإجراءات الإغلاق الحكومية المصممة للحد من انتشار الفيروس كوفيد-19‎ ( كورونا ) ، انخفاض شحنات iPhone بأكثر من 60 في المائة على أساس سنوي حيث ظلت المصانع مغلقة بعد عطلة عطلة السنة القمرية الجديدة.

استأنفت مصانع تجميع Apple في الصين ، التي تديرها بشكل أساسي شركة Hon Hai Precision Industry Co ، والمعروفة أيضًا باسم Foxconn ، عملياتها ببطء خلال هذا الشهر وحتى مارس. وبحسب الموقع الإلكتروني للسلطة المحلية ، فقد عاد أكثر من 200 ألف عامل في المجمع الضخم في مدينة تشنغتشو ، المعروفة باسم “iPhone City” ، إلى خطوط الإنتاج حتى أواخر مارس. وقالت الهيئة إن المصنع يشحن ما يقرب من 300000 وحدة iPhone يوميًا في تلك المرحلة ، وهو ناتج مشابه لقدرته السابقة على الإصابة بالفيروس التاجي.

تستعد Apple لإعادة تصميم أجهزة iPhone من الدرجة الأولى ، وتستعير إشارات من أحدث أجهزة iPad ، كجزء من تحديث الخريف الكبير الذي سيشهد إضافة 5G إلى ما يصل إلى أربعة طرازات جديدة للهاتف وإصدار اثنين من الملحقات الجديدة الرئيسية ، Bloomberg News ذكرت يوم الاثنين. يمكن إطلاق بعض أجهزة iPhones الجديدة بعد عدة أسابيع من المعدل الطبيعي بسبب الاضطرابات الناجمة عن جائحة الفيروسات التاجية.

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك