حنان الاحمدي حنان بنت عبد الرحيم الأحمدي

حنان الاحمدي حنان بنت عبد الرحيم الأحمدي

اعتلت حنان الاحمدي تريند جوجل و ينقل لكم موقع امجدل معلومات وصور عنا من خلال هذا المقال .

حنان بنت عبد الرحيم الأحمدي هي أكاديمية سعودية متخصصة في مجال الاقتصاد والإدارة الصحية، عينت مساعدا لرئيس مجلس الشورى بأمر ملكي في 18 أكتوبر 2020. من أوائل النساء الذين تم تعيينهن في مجلس الشورى السعودي بأمر ملكي في 29 محرم 1434 هـ الموافق لـ2 ديسمبر 2013م.

حنان الاحمدي من مواليد مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية, وهي ابنة عبد الرحيم الأحمدي.

حنان الاحمدي هي ابنة الناشر والأديب السعودي عبد الرحيم الأحمدي، نشأت في محافظة الجموم الواقعة في وادي فاطمة قرب مكة المكرمة حيث قضت جزء من طفولتها المبكرة في هذه المنطقة التي تتميز بطبيعتها وثقافتها وتاريخها، ثم انتقلت مع اسرتها إلى الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى والعريقة بتاريخها وحضارتها، حيث درست فيها المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، إلى أن التحقت بجامعة الملك سعود في الرياض.

حنان الأحمدي حاصلة على بكالوريوس علوم إدارية من قسم الاقتصاد من كلية العلوم الإدارية بجامعة الملك سعود.

أنهت حنان الأحمدي دراستها للدكتوراه في الإدارة الصحية بتفوق من كلية الدراسات العليا في الصحة العامة جامعة بيتسبرغ بالولايات المتحدة الأمريكية حيث تم ترشيحها لعضوية جمعية دلتا أوميغا للخريجين المتميزين في مجال الصحة العامة.

وحصلت حنان الأحمدي على درجة الماجستير في الإدارة الصحية من كلية الدراسات العليا في الصحة العامة والطب الاستوائي من جامعة تولين بالولايات المتحدة الأمريكية.

قد يهمك : حنان الأحمدي تشكر كل من هنأها بمنصب مساعد رئيس مجلس الشورى

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك