رفع الحظر في مصر و فتح المساجد لكن بشروط

رفع الحظر في مصر و فتح المساجد لكن بشروط

أعلنت الحكومة المصرية أنه بموجب القرارات التي أعلن الدكتور مصطفى مدبولى عنها فإنه يعنى بذلك رفع الحظر نهائيا ، وبحسب المصادر أن القرارات قيد التقييم وفى حالة تقييم مستمر.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا لمتابعة  عدد من الملفات من بينها خطة وإجراءات عودة السياحة إلى مصر التى ناقشتها وزيرة الصحة مع وزيرى السياحة والطيران وتفعيل العمل بإجراءات الحجر الصحي في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح وكارت متابعة للحالة الصحية للقادمين.

شروط إلغاء حظر التجوال في مصر من السبت مع فرض إجراءات إحترازية

مواعيد حظر التجول في كافة أنحاء مصر ، لتبدأ من الثامنة مساء بتوقيت القاهرة وحتى الخامسة صباحا بدلاً من السادسة صباحا.

وقال أسامة هيكل إن الحظر سيكون من 8 مساء وحتى 5 صباحا اعتبارا من اليوم وتخصيص خط ساخن 105 بوزارة الصحة و15311 خاص بمستشفيات التعليم العالي للاستفسار عن كورونا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدولة للإعلام لإعلان ما توصلت له اللجنة العلمية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد.

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، الأحد، اجتماع المجموعة الطبية لمواجهة فيروس كورونا، لمتابعة المستجدات…
مصر.. متابعة لمستجدات كورونا بقيادة رئيس الوزراء مصر.. متابعة لمستجدات كورونا بقيادة رئيس الوزراء مصر

وأضاف أنه سيتم تخصيص رقم بكل محافظة للاستفسار عن كورونا يحدده المحافظون، وسيتم زيادة عدد الوحدات الصحية لمتابعة حالات كورونا وكلف رئيس الوزراء بمتابعة أسعار العلاج بالمستشفيات الخاصة ومتابعة نظم الوقاية.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، السبت، تسجيل 1367 إصابة جديدة في مصر و34 حالة وفاة مواصلة تسجيل أكبر معدل يومي للإصابات والوفيات في يوم واحد.

فيما بلغ إجمالي المصابين 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 913 حالة وفاة.

 

 

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك