عبدالله الزيد في ذمة الله إثر سكتة قلبية

عبدالله الزيد في ذمة الله إثر سكتة قلبية

غيّب الموت الأديب والإعلامي السعودي، عبدالله عبدالرحمن الزيد، إثر سكتة قلبية أصابته فجر اليوم الأحد، وذلك بعد تعافيه من العديد من الأمراض التي ألمت به مؤخراً.

وصدر للزيد، الذي تخطى السبعين من العمر، أكثر من 10 دواوين شعرية، وقد نال العديد من الجوائز. وقد صدرت عنه وعن شعره العديد من الدراسات، أبرزها لمحمد لمشوح.

وحصل الزيد على جائزة “أفضل مذيع” من وزارة الإعلام السعودية عام 1399هـ. وهو عمل على تنفيذ وقراءة النشرة الإخبارية في التلفزيون والإذاعة السعوديين، وقدم عدة برامج ثقافية وأدبية في الرياض

نبذة عن حياة عبدالله الزيد

عبد الله بن عبد الرحمن الزيد، (ولد 1372 هـ – الداهنة) شاعر وكاتب وناقد وإعلامي، وأحد أبرز أدباء المملكة العربية السعودية المعاصرين. حصل على جائزة أفضل مذيع من وزارة الإعلام عام 1399هـ.

عاش عبدالله الزيد في أسرة متدينة وتعلم منها العلوم الدينية والأدبية وقد درس في كلية اللغة العربية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حصل على الليسانس. وعمل بعد تخرّجه عمل على تنفيذ وقراءة النشرة الإخبارية في التلفاز والإذاعة وقدم عدة برامج ثقافية وأدبية بالرياض. وشارك في تقديم النشرات الإخبارية والبرامج في الدوحة) وأبو ظبي . وعمل في التحرير والطبوعات والمصنفات والإشراف الثقافي والأدبي والبرامج والعلاقات العامة والتصحيح اللغوي. وهو عضو مشارك في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون النادي الأدبي بالطائف و جدة و القصيم .

أعمال الشاعر والإعلامي عبدالله الزيد

 

 

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك