عبد الرازق الشيمي الكومبارس الأشهر في ذمة الله

عبد الرازق الشيمي الكومبارس الأشهر في ذمة الله

توفي الممثل المصري عبد الرازق الشيمي، اليوم السبت، بعد مروره بأزمة صحية.

وأعلن الخبر شقيقه محمد الشيمي، عبر حسابه الشخصي بموقع (فيسبوك)، وكتب: “إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله تعالى أخي عبد الرازق الشيمي الشهير بفرعون السينما في مستشفى الهرم”.

وأضاف محمد: “العزاء على مقابر الأسرة بعد سكن مصر للشباب وأمام مرصد حلوان، الدعاء له بالرحمة والمغفرة”.

عبد الرازق الشيمي هو واحد من أشهر الكومبارسات في السينما المصرية، من أشهر أعماله “يوميات ونيس”، “الرجل الآخر”، “لدواعي أمنية”، “كناريا وشركاه”، “الحقيقة والسراب”، “عباس الأبيض في اليوم الأسود”، “سلسال الدم”، “العقرب”، “عفروتو” أخرهم “الأخ الكبير” 2020.

السيرة الذاتية عبدالرازق الشيمي – ويكيبيديا

بدأ الفنان عبدالرازق الشيمي رحلته في مجال التمثيل في منتصف التسعينيات. شارك عبدالرازق عام 1998 في مسلسل “نحن لا نزرع الشوك”. قدم عبدالرازق في مجال التليفزيون ما يقرب من 50 عمًلا.
شارك عبدالرازق في المسلسل الشهير “يوميات ونيس” مع الفنان محمد صبحي. عمل مع الراحل نور الشريف في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” عام 1996، “الرجل الآخر” عام 1999. في التليفزيون قدم عدة أعمال، منها “شجرة الأحلام”، “زيزينيا”، “ناس من زمن فات”، “جحا المصري”، “كناريا وشركاه”، “الحقيقة والسراب”، “أبيض في أبيض”، غيرها من الأعمال. شارك عبدالرازق الشيمي في مسرحية “عفروتو”، عام 1999، مع الفنان محمد هنيدي. قدم شخصية “فرعون” في فيلم “بلية ودماغه العالية”، مع الفنان محمد هنيدي، عام 2000. شارك في فوازير “خليك جريء” بشخصية “طارق مانشيستر”، عام 2001. اخر أعماله مسلسل “الأخ الكبير” 2020، بطولة الفنان محمد رجب، أيتن عامر، دينا فؤاد، ومن إخراج إسماعيل فاروق.
توفي عبدالرازق الشيمي في 11 سبتمبر 2020.

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك