عبد الرحمن أبو زهرة يتعرض لهجمة و النقابة ترد بقوة

عبد الرحمن أبو زهرة يتعرض لهجمة و النقابة ترد بقوة

جدل كبير كان سببه الممثل العظيم عبد الرحمن أبو زهرة، حينما صرح بمدى حزنه وإصابته بالاكتئاب وتفكيره في اعتزال التمثيل نظرا لما يلقاه من صناع الأعمال.

وأكد النجم الكبير عبد الرحمن أبو زهرة و الذي شارك في 350 عملا فنيا على مدار تاريخه، أن من يصنعون الدراما المصرية و الذين أصبحو يستعينون به في أعمالهم كضيف شرف و قد أقسم على عدم تقديم هذه النوعية من الأدوار مرة أخرى.

ماقاله الفنان عبد الرحمن أبو زهرة جلب له الكثير من التعاطف من طرف زملائه الفنانين، حيث عبروا عن افتقاد الأعمال الفنية لخبراته وأدائه المميز، وأن الخاسر هو من يقرر عدم الاستعانة بالفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة.

وبالرغم من التعاطف الكبير والدعم الجارف، إلا أن عبد الرحمن أبو زهرة قد شن عليه هجوما من داخل الوسط الفني، بعدما قامت إحدى الفنانات بمهاجمته، ولحقت بها فنانة أخرى حاولت أن تستعرض موقفا سابقا حدث بينها وبين عبد الرحمن أبو زهرة.

نقابة الممثلين المصريين و التي يترأسها الفنان أشرف زكي، قررت أن تغلق باب الجدل في موضوع عبد الرحمن أبو زهرة مبكرا وتحسمه بشكل نهائي ورادع، فقد أصدرت بيانا بينت فيه تعاطفها الكبير مع عبد الرحمن أبو زهرة و أعربت من خلاله عن تقديرها للفنان الذي وصفته النقابة بواحدا من رموز فن التمثيل العربي.

و أن عبد الرحمن أبو زهرة أبدع في تقديم أصعب وأروع وأمتع وأعمق الأدوار التمثيلية على مدار مشواره الفني الطويل، ما يجعله قيمة فنية يتعلم منها الجميع قيم الإبداع الراقي.

وأكدت نقابة الممثلين المصريين أنها لم ولن تقبل أي محاولة من أي نوع للتطاول على رموز مصر الفنية سواء بالتلميح أو التصريح أو الإشارة، محذرة كل من يحاول القيام بذلك بعواقب وخيمة، حيث لن تسمح النقابة أن يمر هذا السلوك دون حساب.

كما أعلنت عن تضامنها الكامل مع الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، حيث يأتي التضامن من قناعتهم أن أصحاب التاريخ المشرف هم طاقة عطاء لا ينضب ويجب صونها وحمايتها.

عبد الرحمن أبو زهرة ممثل مصري من مواليد 8 مارس 1934.

عبد الرحمن أبو زهرة اسمه بالكامل عبد الرحمن محمود أبو زهرة. تخرج في معهد الفنون المسرحية عام 1958
عبد الرحمن أبو زهرة فنان حاصل على بكالوريوس المعهد, وقد عمل موظفاً في وزارة الحربية ثم عين ممثلاً في المسرح القومى عام 1959.
أول عمل مسرحي للنجم عبد الرحمن أبو زهرة كان مسرحية عودة الشباب لتوفيق الحكيم. وقد شارك في العديد من الأعمال الإذاعية وتميز بمشاركاته في أعمال مأخوذة عن الأدب العالمي التي كان يتم تسجيلها وإذاعتها عبر إذاعة البرنامج الثقافي.
ظهر عبد الرحمن أبو زهرة في أدوار تاريخية وكوميدية ودرامية, وقد تم تكريمه في المهرجان الوطني الثالث للمسرح المحترف بالجزائر في مايو 2008.

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك