غلق مسجد الحسين بسبب فيديو مديح للحسين بجوار باب الضريح

غلق مسجد الحسين بسبب فيديو مديح للحسين بجوار باب الضريح

أظهرت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف المصرية عن أن سبب غلق مسجد الحسين لحين إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق نظرا لما رأته من تقصيرهم في واجبهم الوظيفي.

مقطع االفيديو المتسبب في غلق مسجد الحسين كان قد بثه أحد المصلين من داخل المسجد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

يقع مسجد الإمام الحسين بن علي في القاهرة بمصر في القاهرة القديمة في الحي الذي سمى باسم الإمام (حي الحسين) وبجوار المسجد أيضا يوجد خان الخليلي الشهير والجامع الأزهر.
بني المسجد في عهد الفاطميين سنة 549 هجرية الموافق لسنة 1154 ميلادية تحت إشراف الوزير الصالح طلائع، ويضم المسجد 3 أبواب مبنية بالرخام الأبيض تطل على خان الخليلي، وبابًا آخر بجوار القبة ويعرف بالباب الأخضر.

سمي المسجد بهذا الاسم إستنادا لروايات قسم من المؤرخين المصريين بوجود رأس الإمام الحسين مدفونًا به، إذ تذكر هذه الروايات أنه مع بداية الحروب الصليبية خاف حاكم مصر الخليفة الفاطمي على الرأس الشريف من الأذى الذي قد يلحق بها في مكانها الأول في مدينة عسقلان بفلسطين، فأرسل يطلب قدوم الرأس إلى مصر وحمل الرأس الشريف إلى مصر ودفن في مكانه الحالي وأقيم المسجد عليه

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ أحد المواقع الإخبارية، أن مقطع الفيديو تضمن قيام أحد المصلين ومحبى آل البيت بالجلوس بجوار باب ضريح الحسين رضى الله عنه وإنشاده بعض أبيات من مديح آل البيت والإمام الحسين، ما أثار إعجاب المصلين الذين التفوا حوله فيما قام أحدهم بإجراء بث مباشر لما يحدث عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وتابع المصدر:”تم بث الفيديو عقب صلاة العصر ورصدت غرفة العمليات الفيديو وقررت غلق المسجد على الفور وإحالة الأئمة وجيمع العاملين بالمجسد للتحقيق”.

فى سياق متصل أكدت وزارة الأوقاف على جميع المصلين وبخاصة محبو آل البيت الالتزام التام بالضوابط الإجرائية والوقائية التي قررتها الوزارة حتى لا تضطر إلى غلق أي مسجد نتيجة مخالفة الإجراءات الوقائية.

كما تؤكد على جميع الأئمة والعاملين بالأوقاف بذل أقصى الجهد في توعية المصلين من جهة ومتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية منذ فتح باب المسجد للصلاة لحين إغلاقه عقب أداء الصلاة حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة الإدارية والقانونية ، حيث إن الوزارة تتابع وعن كثب على مدار الساعة مدى الالتزام بتنفيذ الضوابط الوقائية والإجرائية التي حددتها الوزارة ، وذلك عبر أجهزة المتابعة المختلفة بها مع محاسبة كل مقصر في أداء واجبه .

بعد غلق مسجد الحسين متى يعاد فتحه مرة أخرى

باشرت مديرية أوقاف القاهرة، التحقيقات مع الأئمة والعاملين بمسجد الحسين رضى الله عنه بالقاهرة، وذلك على خلفية خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية التى قررتها الوزارة.

ينقل لكم موقع امجدل ماقالته مصادر بوزارة الأوقاف فى تصريحات لـ أحد المواقع المصرية الإخبارية ، إن الوزارة تدرس إعادة فتح مسجد الحسين فور انتهاء التحقيقات فى الواقعة سبب الغلق، وتعقيم وتطهير المسجد مرة أخرى من قبل فريق متخصص قبل فتح المسجد.

وكانت وزارة الأوقاف قررت غلق مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه لحين إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفى نتيجة خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية التى قررتها الوزارة فى التباعد والاقتصار على أداء صلاة الفريضة قررت مديرية أوقاف القاهرة غلق مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه لحين إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفى.

قد يهمك أيضا : حقيقة خبر إعادة فتح المساجد في مصر

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع المصلين وبخاصة محبو آل البيت الالتزام التام بالضوابط الإجرائية والوقائية التي قررتها الوزارة حتى لا تضطر إلى غلق أى مسجد نتيجة مخالفة الإجراءات الوقائية .

وكشف مصدر مطلعة بوزارة الأوقاف عن أن السبب وراء غلق مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه لحين إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم فى واجبهم الوظيفى، هو مقطع فيديو بثه أحد المصلين من داخل المسجد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن مقطع الفيديو تضمن قيام أحد المصلين ومحبى آل البيت بالجلوس بجوار باب ضريح الحسين رضى الله عنه وإنشاده بعض أبيات من مديح آل البيت والإمام الحسين، ما أثار إعجاب المصلين الذين التفوا حوله فيما قام أحدهم بإجراء بث مباشر لما يحدث عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

ذات صلة بـ غلق مسجد الحسين

وزارة الأوقاف تصرح بشأن إعادة فتح المساجد

اليمن يعلن رفع الحظر وإعادة فتح المساجد الخميس

أول دعوى قضائية لإعادة فتح المساجد وإقامة الصلاوات #مصر

 

 

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك