هكذا علقت ندى بسيوني على وفاة سناء شافع زوجها السابق

هكذا علقت ندى بسيوني على وفاة سناء شافع زوجها السابق

نعت الفنانة المصرية ندى بسيوني، طليقها الفنان سناء شافع، الذي وافته المنية، الأربعاء، عن عمر يناهز 77 عاما بعد صراع مع المرض.

وكتبت “بسيوني” عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: “ألف رحمة على الدكتور سناء شافع، اللهم اغفر له واجعل مثواه الجنة”.

وفاة سناء شافع خبر قاسي على محبيه ومتابعي الفن المصري

كان “شافع” تعرض لأزمة مرضية منتصف يوليو/تموز الماضى، ووقتها أكد الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية ، أن الفنان الدكتور سناء شافع غير مصاب بفيروس كورونا، موضحاً أنه شعر ببعض المتاعب فقط فقرر إجراء بعض الفحوصات والتحاليل الطبية للاطمئنان على صحته.

من هي ندى بسيوني زوجة سناء شافع السابقة

ندى بسيوني ممثلة مصرية من مواليد 2 نوفمبر 1963.

بدأت ندى بسيوني العمل الفني مبكراً جداً بسبب تميز ملامحها وخفتها، حيث أنها شاركت في أحد الإعلانات الشهيرة فور إتمامها دراسة المرحلة الثانوية، ثم سافرت إلى “النمسا” لتلتحق بدبلومة Culture لتدرس بها التمثيل والإخراج والفنون التشكيلية بالجامعة النمساوية والتي درست فيها باللغة الألمانية لمدة عام، وبعدها رجعت إلى مصر وتقدمت إلى اختبارات القبول للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وأثناء الاختبارات شاهدها وأكتشفها المخرج الكبير عبد المنعم شكري ليقدمها كوجه جديد في فيلمه “الجوهرة” بدور (إلهام المرعشلي) وسط نجوم كبيرة في الفيلم; مثل: عبد المنعم مدبولي، تحية كاريوكا مما يدل على تميزها منذ صغرها.


ندى بسيوني وأثناء دراستها بالمعهد شاركت الفنان صلاح السعدني في مسلسل غدا تدق الأجراس، ثم تخرجت من المعهد بقسم التمثيل والإخراج دفعة 89/90 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وتعينت معيدة بالمعهد أثناء مدة الدراسات العليا التي ألتحقت بها، وفيها قامت بعمل: حلقات بحث، دبلومة في الإخراج 95، تمهيدي ماجيستير 97 وموضوع الرسالة: شكسبير في المسرح العربي المعاصر.

ندى بسيوني تزوجت مرتين، الأولى من المخرج المسرحي والممثل سناء شافع وأنجبت منه ابنتها مايا وذلك قبل انفصالهما، والثاني كان المخرج السينمائي شريف يحيى ولم تنجب منه أبناء لأن الزيجة لم تستمر طويلاً بسبب وفاته.

المؤهلات العلمية للفنانة ندى بسيوني

  • بعد إتمام دراسة الثانوية، حصلت على دبلومة Culture والتي درست بها التمثيل والإخراج والفنون التشكيلية بالجامعة النمساوية ودرستها باللغة الألمانية، ولمدة عام.
    -تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية – قسم التمثيل والإخراج – دفعة 89/90 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف.
  • دبلومة في التمثيل مع المخرج الفرنسي “بير دو بوش” في أسطنبول وحصلت على المركز الثاني، وتم عزف السلام الجمهوري المصري هناك أثناء تكريمها 91.
  • عينت معيدة بالمعهد أثناء فترة الدراسات العليا.
  • دبلومة في الإخراج 95.
  • تمهيدي ماجيستير 97، وموضوع الرسالة: شكسبير في المسرح العربي المعاصر.
شارك هذه الصفحة مع أصدقائك