هانتا فيروس تسبب الحمى النزفية المصحوبة بالمتلازمة الكلوية

حمى الفيروسة النزفية مع المتلازمة الكلوية هي مجموعة من الأمراض المتشابهة سريريًا التي تسببها أنواع فيروسات هانتا و تُعرف أيضًا باسم الحمى النزفية الكورية والحمى النزفية الوبائية . ما يمز هذا المرض هو وجود متلازمة أو أعراض ثلاثة الحمى والنزيف والفشل الكلوي . تصيب فيروسات هانتا القوارض بشكل مزمن دون مرض واضح ، ولكن عندما تنتشر عن طريق إفرازات تتعرض لها الأشخاص الذين يتعاملون بشكل وثيق مع القوارض المصابة في البيئات الحضرية والريفية والمختبرية. يحدث الانتقال إلى الإنسان بشكل رئيسي عبر الجهاز التنفسي، مما ينتج عنه متلازمين سريريين رئيسيين: المتلازمة الرئوية الفيروسية و الحمى النزفية مع المتلازمة الكلوية.وترتبط في شكلها الشديد بوفيات كبيرة و تتواجد في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

يبدو أن الحمى النزفية المصاحبة للمتلازمة الكلوية والمتلازمة الرئوية الفيروسية هم أمراض مناعية و الوسائط الكيميائية للألتهاب الموجودة بالجسم تسبب الأعراض.

إقرأ أيضا : أعراض الحمى النزفية المصحوبة بالمتلازمة الكلوية التي يسببها فيروس هانتا

حمى الفيروسية النزفية مع المتلازمة الكلوية هي مجموعة من الأمراض المتشابهة سريريًا التي يسببها فيروس هانتا و تُعرف أيضًا باسم الحمى النزفية الكورية والحمى النزفية الوبائية.

فيروس هانتا يتسبب في الحمى النزفية المصحوبة بالمتلازمة الكلوية

تشخيص الحمى النزفية المصحوبة بالمتلازمة الكلوية التي يسببها فيروس هانتا

يصعب تشخيص على أسس إكلينيكية وحدها وغالبًا ما تكون هناك حاجة إلى أدلة تحاليل الدم ففي خلال أسبوع واحد ترتفع الأجسام المضادة IgG أربعة أضعاف، ووجود نوع اخر من الأجسام المضادة هي IgM ضد فيروسات هانتا و ذلك دليل على وجود عدوى حادة للفيروس. يجب الاشتباه في هذه المتلازمة في المرضى الذين يعانون من مرض شبيه بالإنفلونزا الحادة والفشل الكلوي غير معروف المنشأ وخلل في وظائف الكبد في بعض الأحيان.

ما هو علاج الحمى النزفية المصحوبة بالمتلازمة الكلوية التي يسببها فيروس هانتا ؟

لا يوجد علاج أو لقاح لحمى النزفية المصحوبة بالمتلازمة الكلوية. يشمل العلاج العلاج الداعم بما في ذلك غسيل الكلى. مع ذلك وجد أن العلاج بالريبافيرين في الصين وكوريا ، الذي تم إعطاؤه في غضون 7 أيام من بداية الحمى ، إلى انخفاض معدل الوفيات بالإضافة إلى تقصير مسار المرض .

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك