هذا ما قصده مصطفى مدبولي عندما اتهم أطقم طبية بالتقصير

هذا ما قصده مصطفى مدبولي عندما اتهم أطقم طبية بالتقصير

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أطباء مصر أبطال ووجه منير للقطاع الصحي ويستحقون بالفعل لقب “جيش مصر الأبيض”، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قصد في كلمته اليوم توجيه اللوم لقلة قليلة من الأطقم الطبية غير الملتزمة.
وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كل يوم” المذاع على فضائية “on e”، مساء الثلاثاء، أنه من خلال الرصد والمتابعة جرى رصد نسبة يعتد بها من عدم التزام الأطقم الطبية، وعدم تواجدها في أماكن عملها نتج عنه قصور في الخدمات الطبية والتسبب في حالتي وفاة، وأحيلت الوقائع النيابة العامة للتحقيق.

وكانت نقابة الأطباء قد أصدرت بيانًا انتقدت فيه تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بعد اتهامه عدد من الأطباء بالتقصير.

ورفضت نقابة الأطباء تصريحات “مدبولي” بشأن عدم انتظام بعض الأطباء بالمستشفيات ما كان سبباً في زيادة عدد الوفيات.

كان “مدبولي” قال في مؤتمر صحفي اليوم، إنه “حدث تغيب من عدد من الأطباء، وهو ما لاحظناه ورصدناه في بعض الأماكن وعدم انتظام الأطقم الطبية في أداء عملها، ووجهنا المحافظين باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك”.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن الدكتور مصطفى مدبولي لم يعمم، وما حدث من عدم التزام مفهوم في الإطار الطبي والصحي وليس تعميم.
وقبل المداخلة عاتب الإعلامي خالد أبوبكر، رئيس الوزراء، على جزء من كلمته ظهر اليوم بخصوص تسبب عدد من الأطقم الطبية غير الملتزمة بالتسبب في قصور في تقديم الخدمات الطبية والتسبب في حالات وفاة، مشيرًا إلى أن مدبولي لم يقصد بالتأكيد تقصير الأطباء جميعًا.
شارك هذه الصفحة مع أصدقائك