وفاة سمية ابنة الفنان شفيق نور الدين وشقيقة الفنان نبيل نور الدين

وفاة سمية ابنة الفنان شفيق نور الدين وشقيقة الفنان نبيل نور الدين

توفيت سمية ابنة الفنان شفيق نور الدين وشقيقة الفنان نبيل نور الدين مساء اليوم الخميس.
وأعلن الخبر ابن شقيقها إيهاب عبر صفحته على Facebook، وكتب “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفت إلى رحمة الله عمتي سمية شفيق نور الدين.. اللهم ارحمها وادخلها فسيح جناته”.

وشارك الفنان الراحل شفيق نور الدين في العديد من الاعمال السينمائية مثل “معبودة الجماهير”، و”الحياة حلوة”، و”عدو المرأة”، و”أمير الدهاء”، و”مراتي مدير عام وغيرها”.

أما الفنان نبيل نور الدين، فمن أعماله “العصيان”، “حكايات بنات 4″، “الآنسة فرح”، “قيد عائلي”، “قابيل”، “قصة الأمس”، “أصحاب المقام الرفيع”، “البؤساء”، “عائلة الأستاذ شلش”، “أريد حبا وحنانا” و”الصعود إلى الهاوية”.

شفيق نور الدين (15 سبتمبر 1911 – 14 فبراير 1981)، ممثل مصري اشتهر في المسرح وعرف بتشابه أدواره.
ولد في المنوفية

، دخل المجال الفني عبر مسرح الشيخ «سلامة حجازي»، فقدم عدد من المسرحيات الهامة منها «المحروسة» و«سكة السلامة».

مولود في القاهرة ، بدأت علاقته بالتمثيل وهو صغير السن ، ثم بدأ يعمل كملقن في العديد من المسرحيات ، وقدمه سلامه حجازي في ادوار صغيرة ، وظل يتنقل بين المسارح فعمل مع كل من جورج أبيض زكى طليمات ، وفتوح نشاطى ، وعمل في السيتينيات في المسرح القومى ، ومن أشهر مسرحياته ، عيلد الدغورى، ملك القطن، أم رتيبه، سينما أونطه، المحروسه، السبتيه، سكه السلامة، بير السلم، المسامير، سهرة مع الحكومة، كماعمل في افذاعه في سهرات عديدة منهاعيله سى جمعه، نودا جحا، رحله عم مسعود، من أبنائه الممثل نبيل نور الدين . حصل على العديد من الجوائز عن أدوارة في أفلامه شياطين الليل، المتمردون، واحد لمع المصدوم في سلوك أبنائهوالبخيل المقتر معهم، أو الموظف التقليدى، يبدو جذابا فياحترسى من الحب، وصادقا فيمراتي مدير عام.

نبيل نور الدين ابن شفيق نور الدين

نبيل نور الدين اسمه بالكامل نبيل شفيق نور الدين، هو ابن الممثل الشهير ” شفيق نور الدين “، اتجه لى السينما، وعمل في البداية في أدوار البطولة مثل دوره في “أريد حبا وحنانا”، و”الصعود إلى الهاوية”، ثم اتجه إلى المسرح، وعمل بالتلفزيون واختفى لفترة ليعود مرة اخرى في العديد من الاعمال. تاريخ الميلاد: 01 يناير 1951.

 

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك