وفاة سناء شافع خبر قاسي على محبيه ومتابعي الفن المصري

وفاة سناء شافع خبر قاسي على محبيه ومتابعي الفن المصري

توفي الفنان المصري، سناء شافع، الأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية في أكاديمية الفنون، عن عمر 77 عاماً، أمس الأربعاء. وجاءت الوفاة بعد أزمة مرضية مرت به منذ حوالي شهرين، حيث عانى من مشاكل صحية في الرئة، ليرحل في غرفة العناية المشددة بأحد المستشفيات الخاصة.

وقد أعلن نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي منذ أيام عن تدهور حالة ستاء الشافع، وأنه في حاجة ماسّة إلى الدعاء من جمهوره، مؤكدا في وقت سابق أنه غير مصاب بفيروس كورونا مثلما أثير مؤخرا.

هكذا علقت ندى بسيوني على وفاة سناء شافع زوجها السابق

يذكر أن الفنان سناء شافع شارك في رمضان الماضي بمسلسل “ليالينا 80″، تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح وبطولة إياد نصار، صابرين، وغادة عادل، وخالد الصاوي، ومحمد الشقنقيري وميدو عادل ونهى عابدين ومحمد علي رزق.

كما ظهر كضيف شرف في مسلسل “القمر آخر الدنيا” مع بشرى وهشام إسماعيل ومؤمن نور وسميرة عبدالعزيز وإخراج تامر حمزة.

من هو الفنان سناء شافع الذي وافته المنية أمس؟

الفنان سناء شافع من مواليد 25 يناير/كانون الثاني 1943، وهو ممثل ومخرج مسرحي، له عدد من الأعمال المهمة أبرزها “ساكن قصادي، أنا وإنت وبابا في المشمش، جمهورية زفتى، هارون الرشيد، ألف ليلة وليلة”، وغيرها.

تلفزيونياً كان أول عمل للفنان سناء شافع هو “لا تطفئ الشمس” مع المخرج نور الدمرداش، وتوالت أعماله على مدار سنوات احترافه وقدم مسلسلات “راس الغول” مع محمود عبد العزيز، “شهادة ميلاد”، “أريد رجلا”، “الصياد”، “السيدة الأولى”، “الإمام الغزالي”، “الصفعة”، “جمهورية زفتى”. كما عمل سناء مخرجا لبعض الأعمال المسرحية مثل “الغريب” و”الوافد”، وغيرهما.

وسبق أن تزوج الفنان القدير سناء شافع والذي عمل أستاذا بالمعهد العالي للفنون المسرحية، تسع مرات، من بينها من سيدة ألمانية أنجب منها ابنهما عبد الله النديم. ومن الفنانات تزوج كلا من الفنانة ندى بسيوني وأنجب منها ابنته مايا، وسبق وتزوج كذلك من الفنانة ناهد جبر.

واعترف سناء شافع في أحد حواراته أن سبب انفصاله عن معظم زيجاته كان خيانته لهن.

سناء شافع ممثل ومخرج مسرحي مصري من مواليد 25 يناير 1943 وتوفي يوم 12 أغسطس 2020.

سناء شافع مخرج مسرحي وممثل وأستاذ أكاديمي مصري، ، تخرج من المعهد العالي للسينما، وعمل مدرسًا به، كما عمل بالتلفزيون والسينما والمسرح، حيث أخرج مسرحية (دون كيشوت) عام 1975، من أهم أعماله السينمائيه دوره في فيلم (حتى لا يطير الدخان) وفيلم (فوزية البرجوازية)، أما بالنسبة للتلفزيون، فقد شارك في مسلسلات (الزيني بركات) و(حضرة المتهم أبي).

تزوج سناء شافع أكثر من تسع مرات من نساء جميلات ومعروفات
زوجته الأولى ليلى كامل ( ابنة تاجر مجوهرات وكان يبلغ التاسعة عشر من عمره وهي طالبة بمدرسة)
وكانت زوجة سناء شافع الثانية هي كريستا (طبيبة ألمانية في ألمانيا وأنجب ولد سماه عبدالله النديم)
كما لدى الفنان سناء شافع زوجتين في الكويت طلقهما في وقت سابق.
وكان سناء شافع قد تزوج زوجتين بنفس الفترة . واحدة بمصر وأخرى بخارجها.
كما تزوج من الممثلة ناهد جبر (وأنجب ماجد وميساء)
الممثلة ندى بسيوني (وأنجب منها مايا) وتزوج أيضا من ماجدة حافظ .
أما زوجته ماقبل الأخيرة فهي الفنانة ندا بسيوني.

شارك هذه الصفحة مع أصدقائك